منظار الألياف البصرية لرؤية الأماكن الخفية

منظار الألياف البصرية لرؤية الأماكن الخفية

دائماً ما نفقد أشياء صغيرة في منازلنا و نكتشف بعد ذلك إنها كانت بمكان أو زاوية خفية من الصعب الوصول إليها. و ربما كذلك السيدات اللاتي يقرأن المدونة ربما أحياناً يجدن صعوبة في العثور على قرط ضاع داخل السيارة أثناء القيادة. الحل دائما سيكون هو منظار الألياف البصرية.

من أجل حل هذا النوع من المشاكل و أيضاً كأداة للإستخدامات الأخرى المتخصصة، تقدم لنا التكنولولجيا يد العون عن طريق منظار الألياف البصرية. منظار الألياف البصرية مصنوع من أنبوبة طويلة و رفيعة و مرنة. تلك الانبوبة مزودة بنهاية أحد أطرافها كاميرا صغيرة و بالطرف الآخر عين المنظار. يمكن توصيل تلك الأنبوبة بالحاسوب المحمول أو العادي.

عند قيامك بوضع الأنبوبة المرنة بالزاوية أو المكان الصعب الوصول إليه ستتمكن بسهولة من رؤية كل شيء به.  ذلك النوع من التكنولوجيا مناسب لعديد من التطبيقات، ليس فقط لهذا النوع من الإستخدام الفردي و لكن أيضاً للإستخدام المتخصص.

يمكنك التفكير كيف يستطيع الميكانيكي الإستفادة من مثل هذا الجهاز الذي سيمكنه من تفقد ما بداخل الأنابيب الموجودة بالسيارة. وكذلك سيفعل السمكري بأنابيب المياه دون الحاجة إلى إهدار طاقته في البحث عن مكان التسرب. ذلك التسرب قد يشكل خطراً إن لم يعالج في الحال. كما يمكن تفقد أنابيب الغاز لمنع حدوث أي تسرب مميت.

علاوة على ذلك، فإن منظار الألياف البصرية سيكون بمثابة رفيق في عمليات المراقبة المضادة (Counter surveillance) و رصد مكان وجود أجهزة التنصت و أجهزة الإرسال الصغيرة و الميكروفونات الخفية التي ربما تكون مخبأة بمكان ما. لمزيد من المعلومات حول كيفية عمل المنظار ننصحك بزيارة الموقع الإلكتروني لشركة (إندو أكوستيكا) و التواصل مع خبرائنا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *