صندوق الأحجية المتصل بالقمر الصناعي: كان يُقدم في البداية كهدية زفاف…

GPS-Box

كانت في الأساس هدية زفاف من الباحث الجامعي الذي أراد أن يفاجيء أصدقائه في زفافهم، و لكن صندوق الأحجية المتصل بالقمر الصناعي الذي نتحدث عنه يمكن أن تظهر إمكانياته في تطبيقات مجالات عديدة. إنه نسخة حقيقة من “صندوق الكنز” الذي كنا نقرأ عنه في كثير من كتب المغامرات، مع الإختلاف إنه ليس محمي برقم سري أو مخبأ بجزيرة نائية، ولكنه سيفتح تلقائيا عندما نصطحبه إلى مكان محدد.

ذلك الصندوق المتصل بالقمر الصناعي عبارة عن قطعة خشبية من النوع الذي من الممكن أن تجده بأسواق الشوارع الشرقية و لكن بفارق الشاشة و الزر الموجودين عليه من الخارج.

بالضغط على ذلك الزر سوف ترى بالتحديد المسافة للنقطة التي عندها سيقوم الصندوق بالفتح تلقائياً، وذلك بالطبع دون أن يعطيك الإتجاه! يُسمح بالضغط على الزر حتى خمسين مرة، إذا تعديت هذا الحد من الضغطات فلن يمكنك فتحه مطلقاً، لذا قليل من الحكمة مطلوب في إختيار الطريق الصحيح الذي ستسلكه.

رغم إن فكرته تبدو سهلة إلا أنه من المحتمل أن يفشل البعض في إستخدامه. النسخة الأولية لهذا الصندوق كانت تقدم كهدية زفاف مخبأ به فتحة (USB) و بعض ملفات الكتب من نوع (PDF)، حيث تكون نقطة فتح الصندوق في مكان محبوب للعروسين.

لكن إذا فكرنا في تطبيق مثل هذه الفكرة على حقيبة أمنة فسوف يمكننا من خلالها إرسال وثائق غاية في السرية بينما سنكون مطمئنين إنه لن يتم فتحها أو قرائة محتواها إلا في المكان الصحيح.

في المرحلة الحالية، التطبيقات العملية على هذا النظام الأمني المتصل بالقمر الصناعي ليس لها حدود…

و نعم، من الممكن أن يكون من ضمن تلك التطبيقات هدية الزفاف!

Leave a Reply